أخبار سامسونج

هل تقوم باستخدام تطبيق ماسح QR Code؟.. أحذر أنت في خطر!

الكثير مننا يستخدم تطبيق ماسح QR code المستخدم مؤخرًا في الكثير من العمليات التي تتم على الهواتف والأجهزة اللوحية. تلك العمليات قد تحتوي على معلومات مهمة من المفترض أن لا يعرفها شخصا سواك. مثل معلومات لمحفظة بنكية أو محفظة الكترونية تطلب رمز QR لفتحها أو حتى على ابسط مثال فتح شبكة واى فاى من هاتف آخر باستخدام كود QR. فإذا كنت تقوم بإجراء تلك المسحة باستخدام تطبيق غير موثوق فأنت ومعلوماتك السرية في بث مباشر وأنت لا تدري.

تطبيق ماسح QR Code ضار:

أبسط مثال حي على الضرر الواقع على الهواتف المحمولة وسرقة المعلومات الشخصية هو تطبيق Barcode Scanner. فهو تطبيق اندرويد يستخدم لقراءة QR Code, في بداية الأمر ذلك التطبيق كان محمي جيدًا وبالتالي متاح على جوجل بلاي للمستخدمين حتي اتي بتحديث عرض الكثير من مستخدمي التطبيق للخطر بسبب صلاحيات وصول البرنامج لجميع الملفات والمعلومات الشخصية على الهواتف المثبت عليها.

بعد أن أصيب الكثير بالأضرار جراء قنبلة BARCODE scanner التي انفجرت في مستخدميه. قامت جوجل بسحب التطبيق من متجر جوجل بلاي وشن الكثير من التوعيات الخاصة بقراءة صلاحيات التطبيقات والبرامج قبل القيام بتحميلها.

حماية سامسونج لمستخدمي هواتفها:

غاب عن ذهن الكثير نظام حماية هواتف شركة سامسونج فائقة الأمان المعروف عنها أنها من أقوى انظمة الحماية في الأسواق. على أعتاب تلك المشكلة الخاصة بماسح QR code كان يجب عليك المعرفة المسبقة بأن جميع هواتف سامسونج جلاكسي الذكية الجديدة تمتلك في إعدادات الكاميرا الخاص بها ميزة الماسح الضوئي وقارئ لكود QR.

قامت أيضًا شركة سامسونج بتطوير تلك الخاصية في الهواتف الحديثة ذو نظام اندرويد 9.0 (pie). لم تعد فقط مدمجة مع خواص الكاميرا ولكن اصبحت خاصية الماسح الضوئي وقارئ QR Code هي خاصية من خواص الهاتف. مع بعض المزايا الأخرى المرتبطة بالمقارنة الثنائية بين هاتف وآخر أو مثل مشاركة شبكات الواى فاي مع هاتف أو مجموعة هواتف أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى