أخبار سامسونج

حساس البصمة الحديث من Qualcomm أخيرًا في هواتف سامسونج.

أشارت آخر التحديثات من شركة سامسونج إلى أن هاتف”Samsung Galaxy S21″ سيستخدم حساس البصمة الحديث من Qualcomm والذي يعمل بالموجات فوق الصوتية الأكبر والأسرع. حيث أنه في الوقت الماضي كانت سامسونج هي العلامة التجارية الرئيسية الوحيدة التي تستخدم قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية من الجيل الاول من شركة Qualcomm. ومع ذلك لم يكن اداؤه من الطراز الأول نظرًا لصغر حجم المستشعر وبطء سرعة التعرف عليه.

كما كشفت شركة ” Qualcomm ” الان عن قارئ بصمات الاصابع من الجيل الثاني المسمى ” 3D Sonic Sensor Gen 2 “. والذي قد ينتهي به امر داخل سلسلة” Samsung Galaxy S21″. يعد حساس بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية المعلن عنه حديثًا من شركة Qualcomm أكبر بنسبة 77%. وأسرع بنسبة 50 % من مستشعر الجيل الأول المستخدم في سلسلة Samsung Galaxy S20  و Samsung Galaxy S10.

هذا يعني أنه سيكون من السهل الوصول الى موقع المستشعر الجديد اثناء إلغاء قفل الجهاز. حيث تبلغ مساحتها 64 مم 2 على شكل مربع ( 8× 8) ملم. بالمقارنة كان مستشعر الجيل الاول بمساحة   36ملم2 في شكل مستطيل ( 9×4 ) ملم.

كما صرحت الشركة Qualcomm أن جهاز الإستشعار الجديد يمكنه التقاط 1.77 مرة من البيانات. كما أن سمكها رقيق للغاية حيث يبلغ سمكها 0.2 مم فقط. وهي ميزة تجعلها تتفوق على مستشعرات بصمات الأصابع الضوئية المنافسة.

قررت الشركة أن الجيل الثاني لحساس البصمة الحديث منQualcomm بالموجات فوق الصوتية الأكبر والأسرع. سيبدأ في الظهور في الهواتف الذكية في اوئل عام 2021. وسنرى على الارجح انه يستخدم في هواتف “Samsung Galaxy S21” و “Samsung Galaxy S21 Plus” و “Samsung Galaxy  S21 Ultra “. في وقت لاحق من هذا العام 2021. وسنقوم بالتعرف على أخبار أكثر قريبًا جدًا في الحدث المنتظر المسمى ب “Unpacked 2021”. في يوم 14 يناير من هذا العام  2021.  

كما يمكنك متابعة آخر التسريبات التي تطرأ على عالم سامسونج عبر موقعنا الإلكتروني سامسونج زوني كما يمكنك زيارة صفحاتنا على موقع فيسبوك وتويتر لمتابعة آخر التطورات الخاصة بسامسونج والهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى