أخبار سامسونج

إغلاق مؤقت لمصنع رقائق سامسونج بالولايات المتحدة الأمريكية!

التغيرات المناخية القاسية وتساقط الثلوج بغزارة على ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية أجبر شركة سامسونج على القيام بإيقاف نشاط مصنع الرقائق حتي لا يتم قطع التيار الكهربائي عن المصنع فيتم حدوث تلف كبير أو خسائر كالتي حدثت عند إيقاف تشغيل إنتاج المصنع لمدة نصف ساعة عام 2018 الذي احدث نقص بنسبة 3٪ من الانتاج العالمي لرقائق NAND.

إغلاق مؤقت لمصنع رقائق سامسونج في تكساس:

لم يكن أمر الإغلاق معلنا بالنسبة لشركة سامسونج فقط بل اصدرت حكومة ولاية تكساس بإغلاق مصنع fabs و nxp semiconductor و Infineon Semiconductors، حيث أن انقطاع الكهرباء أو الطاقة يكلف المصانع ملايين الدولارات بسبب نه من الممكن حدوث خلل أو مشكلة في اعادة تشغيل خط الإنتاج.

انقطاع الكهرباء عن احد المصانع يؤدي إلى فقد طاقة وخسارة كبيرة حيث أن الرقاقة تمر على الكثير من المراحل فبالتالي انقطاع الكهرباء سيؤدي إلى فقد كل المراحل واعادتهم مرة اخري وستتسبب في خسائر كبيرة للشركة.
على الرغم من إعدادات الحكومة والقوات المسلحة نظام لتفادى انقطاع الكهرباء عن طريق طاقة احتياطيه ولكن هى مصممة لتفادى الانقطاع على المدي القصير فقط ولا يعتمد عليها لذلك هناك نقص كبير في إنتاج الرقائق في العالم في عامنا الحالي.

يعد خبر إغلاق مصنع انتاج الرقائق باوستن تاكسس سئ بالنسبة لظاهرة النقص في الرقائق العالمية وعلى الرغم من عدم معرفة ماهو انتاج مصنع سامسونج باوستن تاكسس تحديدًا هي NAND أو DRAM ولكن النقص لا يقتصر على نوع معين وإنما هو على معظم أو الأنواع كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى