أخبار سامسونج

أبرز طرق لتحسين عمر بطارية سامسونج S21 الترا..

يعتبر هاتف سامسونج S21 الترا من أفضل الهواتف الذكية هذا العام على الإطلاق، حيث يأتي بالكثير من الإمكانيات المدهشة وكل هذه الإمكانيات تحت تأثير بطارية رائعة بسعة 5000 مللي أمبير مع قدرة شحن سريع 25 وات، وللمحافظة على عمر تلك البطارية المناسبة يجب الالتزام بالطرق التالية دون تقييد أداء هاتفك.

طرق مختلفة لتحسين عمر بطارية هاتف سامسونج جلاكسي S21 الترا:

  • يمكنك استخدام الوضع الداكن (dark mood)

يأتي الهاتف بذلك الوضع الذي جاء عليه الكثير من هواتف سامسونج، فهو وضع موفر للعين وكذلك بطارية الهاتف. بالتالي يمكن إبقاء البطارية عمر أطول وفترة زمنية كبيرة حتى إعادة شحنها مرة أخرى. قم بتمكين الوضع بكل سهولة من خلال زر الإعدادات ومن ثم زر الشاشة وبعد ذلك قم باختيار الوضع الداكن.

  • استخدم معدل تحديث قياسي في الوقت المناسب

يعمل الهاتف بمعدل تحديث قياسي وهو 120 هيرتز فإذا كنت في حاجة إلى الحفاظ على عمر البطارية يجب الإنتقال إلى معدل تحديث آخر في الهاتف وذلك خاصة عند عدم الحاجة لذلك المعدل الهائل، يمكنك فعل ذلك من خلال زى الإعدادات ثم إختيار الشاشة أو العرض وبعد ذلك قم باختيار العرض المناسب.

  • قم بتخفيض دقة الشاشة إلى +FHD

لن يؤثر تقليل دقة الشاشة كثيرًا في عمر البطارية ولكن الأمر يصبح أكثر وضوحًا عن إختيار معدل تحديث قياسي. لخفض دقة الشاشة قم بالذهاب إلى زر الشاشة أو العرض من الإعدادات وقم باختيار دقة الشاشة ثم حدد +FHD ويمكنك أيضًا تجربة +HD.

  • الاستغناء عن وضع 5G

الاحتفاظ بوضع 5G طوال الوقت قد يؤثر على عمر البطارية وجودتها لذا يمكنك تغيير الوضع من فترة لأخرى أو عند عدم الحاجة لذلك الوضع لأنه قد يتم تعطيل الوضع تلقائي عندما لا تكون في منطقة 5G، ولتغيير الوضع قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الإتصالات وقم باختيار وضع الشبكة الذي تريده من بين 3G / 2G / 4G.

  • تعطيل المعالجة المحسنة

وهي خاصية جديدة تم إضافتها هذا العام للكثير من هواتف سامسونج وهي تشغيل الهاتف بنظام أندرويد 11 وواجهة مستخدم One UI 3، فإذا أمكن يمكن تعطيلها وسيضيف ذلك عمر أطول لبطارية هاتفك. كما أن ذلك الأمر لا يؤثر على جميع التطبيقات عدا الألعاب. يمكنك فعل ذلك من خلال الإعدادات ثم الضغط على البطارية واختيار الأمر المناسب لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى