أخبار سامسونج

سامسونج تعلن عن أول ذاكرة HBM مصممة بالذكاء الاصطناعي في العالم..

كلنا نعرف أن شركة سامسونج رائدة في صناعة شرائح الذاكرة على مستوي العالم وتانى اكبر شركة تهتم بشراء الرقائق لها الكثير من المنشآت حول العالم، التي تهتم بتصنيع تلك الشرائح وااكثير من المعاهد ومراكز البحث التي تقوم بتطوير الصناعة ومواكبة التكنولوجيا. قد اعنلت شركة سامسونج عن ذاكرة HBM المطورة بتقنية الذكاء الاصطناعي في معالجها لتكون اول شركة تصمم تلك التقنية في شرائح الذاكرة.

ماهي تقنية الذكاء الاصطناعي لذاكرة HBM؟

سامسونج تقوم تطوير تقنية عمل الشرائح على مدار السنوات للتوصل إلى أعلى جودة لشرائح الذاكرة وأقل طاقة وتكلفة يمكن أن تبذل حتي يكمل تصنيع الشربحة التي هي جزء لن يتجزء ولن يمكن الاستغناء عنه في اي هاتف أو جهاز لوحى.

قامت سامسونج بتطوير تقنية المعالجة الذكية للشرائح معتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة حتي يتم استخدامها لتقليل قوة المعالجة المركزية الذي يتمل به المعالج وليس ذلك فحسب بل تقوم ايضا بخفض الطاقة المستهلكة لتشغيل تلك الأنظمة بأعلى كفائة وجودة.
قامت سامسونج بتسمية الذاكرة الجديدة باختصار HBM Pim حيث PIM يرمز إلى وحدة المعالجة المركزية للذاكرة المسؤولة عن آلية عملها وتقنية الذكاء الاصطناعي من المؤكد انها ستسيطر على جميع الاجهزة المطورة في العالم كما يعتقد الكثيرون منذ سنين بانها ستهيمن على وظائف البشر في المستقبل.

خطوات تطوير ذاكرة HBM:

لن يتوقع احد كيف أن تكون رقاقه حجمها حجم حبة الأرز أن تحتوي على كل المعلومات المركزية الموجودة في هاتف محمول أو حاسوب أو غيره. فيجب اولا أن تفكر أن الشركة قضت الكثير من السنوات في البحث والتطوير حتي استطاعوا الوصول الى تلك الصناعة.

فقاموا باستخدام ذاكرة HBM aquabolt التي صنعت عام 2018 في تطوير ذاكرة HBM pim. الجدير بالذكر أن وحدة المعالجة المركزية PIM قامت بإضافة رهيبة للذاكرة المطورة، فهي تعمل على مضاعفة قوة وآلية عمل الذاكرة كما تضاعف قدرة معالجة الذكاء الاصطناعي في الجهاز وتقلل الطاقة المستهلكة الى 70% اى أن حجم الطاقة الخارج من المعالجة المركزية pim مهمول ولا يمكن حسابها.

من المؤكد أن سامسونج ستقوم باستخدام ذلك النوع من الذاكرة المطورة في تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وخوادم الحوسبة ذو القدرة الفائقة وستدخل في صناعة الهواتف والحواسيب ذو القدرات العالية، واعلنت الشركة بأن ذاكرة HBM PIM ستكون متوفرة في الأسواق قريبا في النصف الأول من عام 2021 ومن الممكن أن تقوم ساسمونح باستخدام تلك التقنية المطورة في توحيد نظام PIM عبر النظام البيئي في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى