أخبار سامسونج

مميزات سامسونج تتقاعد في وقت مبكر دون بديل مناسب!

تتحسن التكنولوجيا بمرور الوقت، وكنتيجة ثانوية لهذه الظاهرة أصبحت أحدث هواتف سامسونج الرائدة أقوى من أي وقت مضى. عادةً ما يأتي العام الجديد بمجموعة شرائح جديدة وتطورات أخرى في الأجهزة.. وهذا صحيح جدًا بالنسبة لسلسلة جالاكسي S21 والعلامات الرئيسية الأخرى التي جاءت قبلها. ولكن بصرف النظر عن قوة المعالج.. وبراعة التصوير الفوتوغرافي للأجهزة المحمولة، واستخدام المواد الحديثة مثل Gorilla Glass Victus. فإن ما يرسم حقًا الخط الفاصل بين الشركات الرائدة وأفضل الحلول المتميزة هو كل تلك الميزات الإضافية التي تكمل النظام البيئي أو تجربة المستخدم. وبقدر ما يتعلق الأمر بشركة سامسونج.. فمن المحزن أن نرى أنه تم التخلص من الكثير من مميزات سامسونج التي كانت جزءًا من تجربة مستخدم جالاكسي لفترة طويلة.

فيما يلي قائمة تضم بعضًا من أهم الميزات التي تمت إزالتها من مجموعة المنتجات الرئيسية لشركة سامسونج على مدار السنوات القليلة الماضية:

التخزين على سماعات الأذن اللاسلكية:

تحتوي سماعات الأذن اللاسلكية Gear Icon X على مساحة تخزين داخلية.. وتسمح للمستخدمين بتشغيل ملفات الصوت محليًا دون الحاجة إلى الاعتماد على اتصال Bluetooth. ولكن هذه الميزة لم تعد موجودة بعد في الموديلات اللاحقة.

مستشعرات معدل ضربات القلب و مستشعر تشبع الأكسجينSpO2 :

كان هاتف جالاكسي S5 أول من يتباهى بجهاز مراقبة معدل ضربات القلب وأضاف الشركة للتكملة مستشعر SpO2 إلى المزيج وكانوا من أشهر مميزات سامسونج في هذا الوقت. ولكن تمت إزالة هاتين الميزتين مع جالاكسي S10e والنماذج الرئيسية اللاحقة، على الرغم من الاحتفاظ بها في S10 و +S10 !

ماسح قزحية العين:

كان هاتف سامسونج جالاكسيNote7 هو أول هاتف رائد من سامسونج يتميز بماسح قزحية العين كطريقة مصادقة بيومترية. وتم استخدام هذه التقنية بعد ذلك في هواتف جالاكسي S و Note اللاحقين ولكن كان آخر من يستخدمها هو هاتف سامسونج جالاكسيNote9.

منفذ الأشعة تحت الحمراء:

كان مكون الأجهزة هذا جزءًا من تجربة جالاكسي الرئيسية حتى سلسلة جالاكسيS6. لم يتم إرجاعه مطلقًا ولا يزال بعض المستخدمين يفقدونه حتى يومنا هذا.

منفذ صوت 3.5 ملم:

كانت سلسلة جالاكسيNote10 هي أول شركة تتخلص من معيار 3.5 ملم لصالح USB-C والاتصال اللاسلكي.

إشعارات LED:

ربما ليست بنفس أهمية الميزات الأخرى التي تمت إزالتها على مر السنين. فلقد كانت إشعارات LED موجودة منذ سنوات عديدة حتى تم استبدالها بإضاءة Edge بإصدار سلسلة جالاكسيS10.

تمت إزالة هذه الميزات القليلة منذ بعض الوقت.. لكن للأسف تمت مواصلة سلسلة إزالة مميزات سامسونج الخاصة في السنوات التالية..

الشاشة ذات الحواف:

سواء أكنت تؤيد أو تعارض تصميم الشاشة المنحني من سامسونج، فلا شك أنه كان توقيعًا لسلسلة جالاكسي الرئيسية. يتم الآن التخلص التدريجي منه ببطء.. كما أن الأجهزة الجديدة التي لا تزال تحمل علامة على أنها تتميز بشاشة Edge ذات انحناء أقل وضوحًا.

الألواح الخلفية الزجاجية الممتازة:

بدأ هذا الاتجاه المتمثل في استبدال Gorilla Glass بلوحة خلفية بلاستيكية مع هاتف جالاكسي Note 20 واستمر في جالاكسيS21. يتميز البولي كربونات بمزايا جيدة ولكن مع ذلك، فإنه ليس ما يتوقعه العملاء عادةً من الرائد.

سعة تخزين قابلة للتوسيع:

افتقدت هواتف سامسونج الرائدة لعام 2015 (S6 و S6 edge و + S6 edge و Note 5) فتحات microSD. وقد حدث ذلك مرة أخرى لخيبة أمل العديد من المعجبين. تفتقر سلسلة جالاكسيS21 إلى مساحة تخزين قابلة للتوسيع وقد يكون هذا قد حدد نغمة الرائد في المستقبل.

مكافآت Samsung Pay:

تم استخدامها كحافز لجذب العملاء إلى Samsung Pay. ولكن تمت إزالة Rewards and Tiers من منصة الدفع عبر الهاتف المحمول في ديسمبر 2020.

MST:

إلى جانب التغييرات المذكورة أعلاه على Samsung Pay Rewards and Tiers . قررت الشركة أيضًا التخلي عن MST في بعض الأسواق – بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والهند – مع إصدار سلسلة جالاكسيS21. كانت MST طريقة مريحة للدفع عبر الهاتف المحمول وأحد الميزات التي جعلت Samsung Pay خيارًا أفضل من المنصات المنافسة.

شاحن حائط وسماعات أذن سلكية:

هناك تغيير آخر أدخلته سلسلة جالاكسيS21 يتعلق بمحتويات صندوق البيع بالتجزئة. كما يعلم الكثير منكم حتى الآن، فلم تعد تُباع علب هواتف سامسونج بشاحن حائط وسماعات أذن سلكية مضمنة في العلبة. ويتعين على سامسونج أن تفعل شيئًا حيال إزالة هذه الميزة.

ويمكن القول أن سامسونج فعلت شيئًا بالفعل للتخفيف من إزالة هذه الميزات.. ولكن في كثير من الحالات لم يكن ذلك كافيًا. فمثلًا تم استبدال ماسحات قزحية العين بأجهزة استشعار بصمات الأصابع في الشاشة. لكن كان من الممكن أن تتعايش وتوفر مجموعة أكثر اكتمالاً من أجهزة الاستشعار البيومترية. وتمت إزالة SpO2 وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب من الهواتف الذكية.. ولكنها لا تزال موجودة في الأجهزة القابلة للتعديل من سامسونج.. مما يعني في النهاية أن العملاء الذين لم يرغبوا في التخلي عن هذه الوظائف كان عليهم إنفاق المزيد من النقود على الملحقات. وتأمل سامسونج أيضًا أن تكون إزالة كارت التخزين القابل للتوسيع من سلسلة جالاكسي S21 الرئيسية مشكلة أقل مع حجم الذاكرة الداخلي الهائل.. لكنها ببساطة ليس هذا حل للمشكلة.. خاصة مع ميزات مثل تسجيل الفيديو بدقة 8K التي تشغل كميات هائلة من المساحة .

في الحقيقة لم يكن لدى العديد من الميزات المذكورة أعلاه بديل مناسب منذ إزالتها. ومرة ​​أخرى نجد كل هذا يعكس تردد سامسونج الواضح عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للمستقبل. ولكن على الجانب المشرق هناك ميزات جديدة نتطلع إليها.. مثل شاشات العرض ذات معدلات التحديث العالية والأجهزة القابلة للطي.. ولكن تم تقديم تضحيات كبيرة على طول الطريق وتركت سامسونج وراءها ما يبدو وكأنه كومة متزايدة من الميزات البائدة، يمكن القول إن العديد منهم قد تقاعد في وقت مبكر ودون بديل مناسب.

ومن يدري ماذا الذي ستتم إزالته من الرائد في المستقبل؟

يقال إن سلسلة جالاكسي Note كانت في آخر مراحلها.. ومرة ​​أخرى فإن ملحق S Pen الاختياري الذي يتم بيعه الآن جنبًا إلى جنب مع جالاكسي S21 ألترا لا يستبدل أبدًا أي جهاز من أجهزة جالاكسي Note.

في نهاية المقال، تتطور التقنيات دائمًا بينما يتم استبدال الحلول القديمة، ومن الجيد أن سامسونج لا تخشى التغيير. ربما لم تكن هناك طريقة أخرى أفضل للمضي قدمًا جنبًا إلى جنب مع الصناعة.. وربما اضطررنا للتخلي عن الكثير من هذه الميزات من أجل كسب الآخرين. ولكن سواء كان الأمر يستحق كل هذا العناء أم لا ، فهذه مسألة أخرى ولكن يبدو أن الأمر لم يكن كذلك.

ما هي الميزة المفضلة من مميزات سامسونج لديك التي تمت إزالتها؟ شاركنا رأيك على موقعنا سامسونج زوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى